من عجائب الدنيــا




  - أحد مناجم الفحم الشهيرة في بريطانيا , وفي أحد الممرات , هناك ما يشد الانتباه حقاً , نبات ناصع البياض , وسط ذرات بلا عدد من الفحم الأسود المتطاير في كل مكان , فيما أن هذا النبات له القدرة على أن يبقى ناصعاً جذاباً لا يتسخ ولا يتغير , لإمكانية خلاياه من إفراز مادة زيتية تمنع الالتصاق به.

  - سور الصين العظيم: يعتبر سور الصين العظيم من الأبنية المذهلة إذ يرجع تاريخ بناء السور إلى عهد ( تشن شي هوانج لي ) في القرن الثالث ق.م وسبب بناء السور الصراع الذي كان بين الصين والقبائل الشمالية الغازية واشترك مئات الآلاف من العمال وأطلق سراح المجرمين ليعملوا في بنائه وطول السور 2414كيلومترا.

  - صخرة عجيبة تدعى صخرة آيرز , توجد في استراليا , وتقع في القرب من جبل أولغا , تغير لونها بين ساعة وأخرى أثناء النهار , فتارة ذهبية اللون , وتارة برتقالية , وأخرى حمراء , وهكذا , ويمكن رؤيتها على بعد مائة كيلو متر.

  - مدينة ستاسفورت الألمانية تغرق تدريجياً منذ الحرب العالمية الثانية , لدرجة أن بعض شوارعها التي كانت مسطحة , أصبحت تميل وتنحدر بمقدار 22 قدماً.

  - يوجد في الهند أكثر من 365 لغة , وأكثر من 100 ديانة ومذهب , ومنها طائفة تسمى الموتيين يمشي أتباعها عراة , ويكرهون العنف , ويحرمون على أنفسهم أكل اللحوم , وشرب العسل , لا يتدفئون في الشتاء القارص , ولا يقيم أتباعها أكثر من خمسة أيام في مكان واحد.

  - بحيرة تيتيكاما أعجب بحيرة في العالم وأعلى بحيرة في نفس الوقت , لأنها تعلو فوق سطح الأرض  مسافة 3812م وتقع في سلسلة جبال الأنديز بين بوليفيا والبيرو في أمريكا الجنوبية , والسفن التي تبحر عليها تصل حملتها عليها أحياناً إلى عشرة آلاف طن , ومياهها لا تسبب الصدأ للمعادن , ولا تتجمد أيضاً بالرغم من برودة المناخ هناك.
  - برج بيزا المائل: يوجد برج بيزا في إيطاليا بمدينة توسكانيا وسبب شهرته وضعه المائل وسبب الميل هو هبوط في التربة تحت جزء قاعدته ويرتفع 55 مترا وفيه ثمانية طوابق ويحاول المهندسون حاليا التفكير في حل مشكلة البرج حيث لا يميل وتعتبر من أصعب المشاكل الهندسية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Grants For Single Moms | تعريب وتطوير : باســـم .